شـبـكـة الـعـربـيـة الـعـامة | الصفحة الرئيسية
في
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

جديد الأخبار
جديد الملفات

الأخبار
اخبار الجامعات العربية
جاكوب كلنبرجر يدعو لوقف القتال ساعتين يوميا في سوريا
جاكوب كلنبرجر يدعو لوقف القتال ساعتين يوميا في سوريا إضيف في :02-21-2012 07:29 PM
رئيس لجنة الصليب الأحمر يدعو لوقف "القتال ساعتين يوميا" في سوريا لتقديم مساعدات إنسانية

جاكوب كلنبرجر يدعو لوقف القتال ساعتين يوميا في سوريا
02-21-2012 07:29 PM
سيريا نيوز دعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جاكوب كلنبرجر، اليوم الثلاثاء، إلى الاتفاق فورا في سورية على "وقف إطلاق النار ساعتين على الأقل يوميا للسماح بتقديم المساعدات للمدنيين في المناطق الأشد تضررا مثل حمص".



ونقلت وكالة الأنباء (رويترز) عن رئيس اللجنة جاكوب كلنبرجر قوله، في بيان له، "كنا على اتصال مع السلطات السورية وأفراد من المعارضة على مدى الأيام الأخيرة لطلب هذا الوقف للقتال"، داعيا إلى صدور "قرار فوري لتنفيذ وقف مؤقت للقتال لأغراض إنسانية".

وتتحدث تقارير إعلامية عن تدهور الوضع الإنساني في عدة مناطق سورية، بسبب فقدان مواد أساسية وطبية، إضافة إلى انقطاع الكهرباء والماء والمحروقات عن بعض المناطق، وذلك على خلفية تصاعد أعمال العنف و"القصف".

وأضاف كلنبرجر "ينبغي أن يستمر ساعتين يوميا على الأقل حتى يتاح وقت كاف أمام موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومتطوعي الهلال الأحمر العربي السوري لتقديم المساعدات وإجلاء الجرحى والمرضى".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت، يوم الاثنين، إنها تجري مفاوضات مع السلطات السورية وما أسمتهم بـ"مقاتلي المعارضة" بشأن "وقف القتال" من أجل توصيل المعونات للمدنيين الأشد تضررا من الأحداث التي تجري في البلاد، دون أن تدلي بمزيد من المعلومات حول ذلك.

وحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في تقرير لها صدر في شهر كانون الأول الماضي, من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في سورية وذلك على خلفية ما يجري فيها منذ أشهر, مشيرة إلى أن أعمال "العنف" في البلاد تسببت في حدوث خسائر بشرية ومادية فادحة فضلا عن اعتقال الكثير من المدنيين.

ووزع الصليب الأحمر إمدادات غذائية وصحية في مدن رئيسية في سورية من بينها حمص التي تضررت بشدة جراء أعمال العنف.

وتشهد عدة مدن سورية منذ 11 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 329


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

dardashchat.net Webutation
Increase Page Rank View My Stats