تعرف الى جامعة ايشك في تركيا

بدر الاسلام

منسق الموقع
تعرف الى جامعة ايشك في تركيا

ايشك-350x260.jpg


تحت شعار " لـ مستقبل أفضل " تم تاسيس جامعة ايشك عام 1996 فى منطقة ( شيلا - Şile ) فى الطرف الاسيوي من اسطنبول من قبل مؤسسة الفايز الوقفية التى يزيد عمرها عن 135 عام والتى بدات عام 1885 فى مدينة سالونيكا كمؤسسة غير ربحية ونجحت بعد سنوات عمل من جذب العديد من الطلاب لها بسبب ما اثبتته وحققتة من نجاحات وانجازات علمية، حيث تضم الجامعة أكثر من 20000 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات فى كافة المراحل الجامعية.

احرم جامعة ايشك​

1- الحرم الرئيسي فى منطقة شيلا - Şile
يقع الحرم الرئيسي لـ جامعة ايشك فى منطقة شيلا فى الجانب الاسيوي فى إسطنبول ويطل مباشرة على البحر الأسود بمساحة 490 ألف متر مربع مما ادي الى تلبية كافة احتياجات الطلاب من توفر مكتبات علمية واسعة مجهزة وسكنات طلابية عصرية باحدث التقنيات ومعامل هندسية ومراكز للمؤتمرات وملاعب رياضية وساحات لعمل السباقات الرياضية ويضم ايضا الحرم الرئيسي الكليات الاتية :
  • كلية الآداب والعلوم
  • كلية العمارة والتصميم
  • كلية الهندسة
  • مدرسة اللغات الأجنبية
2- حرم منطقة مسلك
يقع الحرم الآخر للجامعة فى منطقة مسلك فى قلب الجانب الاوروبي من اسطنبول ويضم :
  • كلية الفنون الجميلة
  • كلية الاقتصاد والعلوم الادارية
  • معهد الدراسات العليا للعلوم والهندسة
  • معهد الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية

برامج جامعة ايشك​

برامج البكالوريوس
تضم جامعة ايشك 5 كليات تقدم من خلالها اكثر من 35 برنامج بكالوريوس ومن اهم هذه البرامج التخصصات الهندسية مثل هندسة الميكاترونيكس والمعدات الطبية و الميكانيكا و هندسة السيارات والعمارة وتخصصات الجرافيك والفنون والعلوم الادراية وعلم النفس والعلوم السياسية والعلاقات الدولية وغيرها من التخصصات الاخرى الى جانب 2 مدرسة مهنية تقدم من خلالهما 21 برنامج مهني.
الدراسات العليا
تضم جامعة ايشك 2 معهد للدراسات العليا تقدم من خلالهما 16 برنامج ماجستير و 4 برنامج دكتوارة تتنوع ما بين تخصصات هندسية و علوم ادارية و فنون.

الاعتمادات الدولية لـ جامعة ايشك​

EAQUALS
و هي مؤسسة دوليةً وهيئة اعتماد لتعليم اللغات. تمنح Eaquals الاعتماد للمؤسسات اللغوية التي تثبت التميز في العديد من المجالات لضمان الجودة والتميز في تعليم وتعلم اللغة. وتتعاون مع مجلس أوروبا والعديد من المؤسسات الدولية الأخرى في تعليم اللغات. تقوم Eaquals أيضًا بتطوير الموارد العملية .. وتوفر التدريب والخدمات لتلبية احتياجات أعضائها حتى يتمكنوا معًا من الاستمرار في تقديم خدمات لغوية وفقًا لأعلى المعايير الاوروبية.
MUDEK
جمعية تقييم البرامج الهندسية واعتمادها وهي منظمة غير حكومية تركية تعمل بغرض تقييم البرامج الهندسية واعتمادها بغرض المساهمة في تحسين جودة التعليم الهندسي عن طريق اعتماد وتقييم وتقديم كافة الخدمات المعلومات اللازمة لبرامج التعليم الهندسي في مختلف التخصصات مما سهل على الطلاب الحاصلين على هذا الاعتماد الحصول على الاعتماد الامريكي ABET او الاعتماد الاوربي EUR-ACE.

لماذا ننصح طلابنا بالدراسة فى جامعة ايشك​

  1. تعتبر الجامعة واحدة من أهم الجامعات التركية التي تولي إهتمام كبير بموضوع البحث العلمي وتوفير كافة وسائل البحث العملي للطلاب مثل المختبرات والمعامل المُجهزة وورش العمل والمراكز الثقافية ومعامل الكمبيوتر المتطورة.
  2. تم تصنيف جامعة ايشك ضمن أفضل 250 جامعة على مستوي العالم في تصنيف QS EECA University 2019
  3. تهدُف الجامعة الى تطوير مهارات طلابها فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتأهيل طلابها إلى الحياه العملية بعد التخرج والاندماج السريع بسوق العمل.
  4. يتوافر أيضًا لدى الجامعة برنامج الإيراسموس وهو برنامج تبادل طلابي دولي بين الجامعات حول العالم مما يٌعزز العلاقات مع الجامعات الدولية فى مختلف الدول من خلال مشاركة طلابها فى هذا البرنامج كما تتميز جامعة إيشك بان أغلب برامجها تٌقدم باللغة الانجليزية .
  5. تعمل جامعة ايشك على توفير تجربة مميزة لطلابها بجانب المستوي الأكاديمي عالي الجودة، توفر جامعة ايشك للطلاب فرص للمشاركة في الرياضات المائية والرحلات والتسلق وركوب الدراجات حيث تمتلك الجامعة عدد من المراكز الرياضية المميزة .
  6. تعتمد جامعة ايشك نظام الساعات المعتمد ETCS وهو نظام متعارف عليه فى كل دول الاتحاد الاوربي مما يسهل على طلابها الانتقال الى جامعة من جامعات الاتحاد الاوربي واستكمال الدراسة بها بعد معادلة المواد التى درسها عن طريق نظام الساعات.
  7. تضم جامعة ايشك كما ذكرنا اكثر من 20000 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات وقد ادى هذا التنوع الى اعتماد الجامعة فى العديد من البلدان العربية مثل الاردن وجنوب العراق وسوريا وفلسطين و اليمن و مصر فضلا عن اعتمادها فى مجموعة من دول الاتحاد الاوربي على راسهم المانيا نظرا ايضا لتعاقد الجامعة مع شركة Volkswagen الالمانية لصناعة السيارات .
  8. لدي الجامعة مكتبة ضخمة تضم أكثر من 600,000 كتاب مطبوع و الكتروني يمكن للطلاب الوصول اليها بسهولة.

المصاريف الدراسية بعد الخصم – جامعة ايشك​

  • درجة البكالوريوس
  • درجة الماجستير
  • درجة الدكتوراة
التخصصلغة الدراسةالرسوم السنوية
هندسة الكمبيوتراللغة الإنجليزية3850 دولار
الهندسة الطبية الحيويةاللغة الإنجليزية3850 دولار
الهندسة الكهربائية و الالكترونيةاللغة الإنجليزية3850 دولار
الهندسة الصناعيةاللغة الإنجليزية3850 دولار
الهندسة المدنيةاللغة الإنجليزية3850 دولار
الهندسة الميكانيكيةاللغة الإنجليزية3850 دولار
هندسة الميكاترونكساللغة الإنجليزية3850 دولار
هندسة البرمجياتاللغة الإنجليزية3850 دولار
علم النفساللغة الإنجليزية3000 دولار
علم النفساللغة التركية2000 دولار
نظم المعلومات الإداريةاللغة الإنجليزية3000 دولار
نظم المعلومات الإداريةاللغة التركية2000 دولار
التصميم الصناعياللغة التركية2000 دولار
العمارة الداخلية والتصميم البيئياللغة الإنجليزية3500 دولار
العمارةاللغة الإنجليزية3500 دولار
العمارةاللغة التركية2000 دولار
الاقتصاداللغة الإنجليزية3000 دولار
إدارة الأعمالاللغة الإنجليزية3000 دولار
إدارة الأعمالاللغة التركية2000 دولار
العلوم السياسيةاللغة الإنجليزية3000 دولار
العلاقات الدوليةاللغة الإنجليزية3000 دولار
التجارة الدوليةاللغة الإنجليزية3000 دولار
إدارة اللوجستيات الدوليةاللغة الإنجليزية3000 دولار
تصميم الأزياء والنسيجاللغة التركية2000 دولار
السينما والتلفزيوناللغة التركية2000 دولار
العمارة الداخليةاللغة التركية2000 دولار
الفنون البصريةاللغة التركية2000 دولار
تصميم الاتصالات المرئيةاللغة التركية2000 دولار

المصدر
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى