تعرف الى جامعة صلاح الدين الزعيم في تركيا

بدر الاسلام

منسق الموقع
تعرف الى جامعة صلاح الدين الزعيم في تركيا

تعرف الى جامعة صلاح الدين الزعيم في تركيا


تم تأسيس جامعة صباح الدين زعيم عام 2010 من قبل وقف نشر العلم الذي يعود تاريخة إلى عهد الدولة العثمانية و الذي تم تأسيسة في عهد السلطان بيازيد الثاني عام 1502 م ، وهي من الجامعات الخاصة التركية المميزة .. و تصنف على أنها من أفضل 100 جامعة بين جامعات تركيا .
و تحمل الجامعة اسم البروفيسور / صباح الدين زعيم .. كـ رمز وفاء و تكريم لعطائه و انجازاته عالم الإقتصاد التركي .
تضم جامعة صباح الدين زعيم الخاصة فى اسطنبول 7 كليات : ( كلية الهندسة والعلوم الطبيعية - كلية إدارة الأعمال والعلوم الإدارية - كلية الحقوق - كلية التربية - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - كلية العلوم الاسلامية ) بالاضافة الى 2 معهد للدراسات العليا ( ماجستير و دكتوراة )
ايضاً من اهم ما يميز الجامعة ان بعض البرامج تُدرس باللغة العربية كما أن بها عدد كبير جداً من الطلاب العرب مما يسهل على الطالب المستجد التأقلم والإندماج ومعرفة طبيعة الجامعة من أقرانه العرب بالإضافة لمعرفة نظام البلد بشكل عام .

لماذا ننصح طلابنا بالدراسة في جامعة صباح الدين زعيم ؟​

  1. جامعة صباح الدين زعيم عضوة بنظام التبادل الطلابي Erasmus ولها شراكات مع عدة جامعات في دول أوروبية وهم إنجلترا ألمانيا وبلجيكا واستراليا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ومقدونيا وبولندا ورومانيا والبرتغال بلغاريا وكرواتيا واليونان واستونيا وجمهورية التشيك واليونان وفرنسا وسلوفاكيا وفينلندا وأسبانيا وهولندا وسلوفينيا و صربيا و أوكرانيا .
  2. تضم جامعة Istanbul Sabahattin Zaim Universitesi طلاب من أكثر من 70 دولة أمما يسهل على طلابها تبادل الثقافات و العادات وخلق بيئة مجتمعية فريدة .
  3. تمتلك صباح الدين زعيم عدة مراكز بحثية .. تصنف من اهم المراكز البحثية فى تركيا :
    - مركز الدراسات الإسلامية والشئون الدولية (CIGA)
    - مركز بحوث وتطبيقات حضارات طريق الحرير
    - مركز اسطنبول للبحوث
    - مركز بحوث الغذاء و الزراعة
  4. تمتلك جامعة صباح الدين زعيم حرم جامعي مميز يطل على بحيرة كوتشوك جكمجه ذات الطبيعة الخلابة ، يوفر للطلاب حياة جامعية هادئة بعيداً عن الضوضاء و يلبي كافة احتياجاتهم دون الحاجة للخروج من الجامعة لتوفرها على السكن الجامعي, و صالات الطعام ,و المرافق الرياضية , ملاعب و مسابح , كافيهات و مكتبات و جميع احتياجات الطلاب .
المصدر
 
عودة
أعلى