تعرف الى جامعة بهشه شهير اسطنبول في تركيا

بدر الاسلام

منسق الموقع
تعرف الى جامعة بهشه شهير اسطنبول في تركيا

تعرف الى جامعة بهشه شهير اسطنبول في تركيا


تحت شعار جامعةُ العالم في قلب اسطنبول وملتقى القارتين تم تاسيس جامعة بهشه شهير في اسطنبول عام 1998 بهدف واضح ان تصبح من افضل 500 جامعة على مستوي العالم .. تعد بهشه شهير واحدة من ابرز مؤسسات التعليم العالي فى تركيا وهى ايضا احد فروع الصرح العالمي لمؤسسة جامعات بهشه شهير العالمية والتى تمتلك عدة فروع فى العديد من الدول على رأسها فرعين بالولايات المتحدة,كندا,المانيا,الصين,اسبانيا,ايطاليا,قبرص وجورجيا.

يدرس بـ الجامعة العديد من الطلاب الدوليين من اكثر من 80 دولة و و تمتلك شراكات فعالة مع 36 جامعة حول العالم بالأضافة الي أكثر من 2330 تعاون مشترك مع شركات و مؤسسات محلية و دولية .

كما توفر جامعة بهشه شهير لطلابها فرص متنوعة من برامج للتبادل الطلابي الدولي مع اكثر من 193 مؤسسة حوال العالم منها جامعة هارفورد,جامعة ستانفوردبريدج,جامعة نيويورك,جامعة يوكوجاوا وجامعة برلين التقنية ومعهد ماساتشوستس وتسير الجامعة وفقا لنهج معين للحفاظ على مكانتها الدولية.

فى عام 2017 حصلت الجامعة على جائزة super Brand Turkey وهي جائزة تٌمنح للمؤسسات التى تقدم خدماتها بجودة عالية وبشكل استثنائي.

كما حصلت الجامعة على جائزة الامم المتحدة للتعليم العالي وذلك تقديراً لجهود الجامعة المبذولة لتطوير جودة التعليم وتعاونها المستمر مع العديد من المؤسسات لتخريج نخبة من الطلاب ذو خبرة فى كافة المجالات المهنية حيث تعد جامعة بهشه شهير واحدة من اكثر الجامعات التركية الى تولي اهتمام كبير بتطبيق فكرة التعاون المستمر مابين الجامعة وسوق العمل سواء التركي او السوق العالمي حيث تتعاون الجامعة مع اكثر من 800 مؤسسة داخل تركيا واكثر من 193 مؤسسة خارج تركيا كل ذلك من اجل خدمة طلابها لاكتساب الخبرة العملية والعلمية معاً.



ما الذي يدفعك للدراسة في جامعة بهشه شهير اسطنبول ؟​

  1. تعتبر جامعة بهشه شهير واحدة من اكثر الجامعات التركية التى تهتم بالبحث العلمي وتوفر ميزانية ضخمة لهذا تصل الى 12 مليون ليرة تركية.
  2. حصول جامعة Bahçeşehir University على ترتيب عالمي ممتاز من منظمة التايمز الدولية المشرفة على ترتيب الجامعات حول العالم.
  3. من خلال مشروع “حرم جامعتي هو العالم كله” يمكن للطالب أن يستكمل دراسته في كثير من الجامعات التي يربطها اتفاقيات تعاون مع جامعة بهتشه شهير في الولايات المتحدة وأوروبا، والجامعات التابعة لمؤسسة بهتشه شهير الدولية.
  4. لغة التدريس الرسمية بالجامعة هي اللغة الانجليزية فضلا عن توفير الجامعة للطلاب فرص لتعلم اللغات الأخرى مثل التركية.
  5. تهدف الجامعة الي الارتقاء بمستوى التعليم بها وتعمل جاهدة على ذلك مما دفعها الى استقطاب العديد من الاكاديمين الاوروبيين ذات الخبرات العالية للارتقاء بجودة ومستوي التعليم داخل الجامعة.
  6. تعتمد الجامعة نظام الساعات المعتمد "ETCS" المتعارف عليه فى كل دول اوروبا مما يسهل على الطلاب نظام الاستكمال فى جامعة اخرى او قضاء عام دراسي اخر فى واحدة من الجامعات الاوروبية.
  7. تخدم الجامعة طلابها من خلال أحرم جامعية تقع فى قلب مدينة اسطنبول .
  8. توفر جامعة بهشه شهير مكتبة بمساحة 11,400 متر مربع توفر اكثر من 250 الف منشور وكتاب اليكتروني.
  9. تحتضن الجامعة أكثر من 18 ألف طالب في مرحلة البكالوريوس، وحوالي 6500 طالب في مرحلة الدراسات العليا.
  10. تعد الجامعة من أوائل الجامعات التركية في تطبيق مشروع COOP القائم على التعاون بين الجامعة وسوق العمل، وذلك بعقد اتفاقيات تعاون مع أكثر من سبعمئة مصنع داخل تركيا وخارجها، ابتغاء اكتساب الخبرة بعد التدريب.


المصاريف الدراسية بعد الخصم – جامعة بهشه شهير​

  • درجة البكالوريوس
التخصصلغة الدراسةالرسوم الدراسية "بعد الخصم"عدد سنوات الدراسة
الطب البشرياللغة الانجليزية25.000$6
طب الأسناناللغة الانجليزية25.000$5
العلاج الطبيعياللغة الانجليزية7.900$4
إدارة الأعمالاللغة الانجليزية7.900$4
هندسة الكمبيوتراللغة الانجليزية7.900$4
الهندسة الطبيةاللغة الانجليزية7.900$4
هندسة الميكانيكااللغة الانجليزية7.900$4
هندسة الميكاترونكساللغة الانجليزية7.900$4
الهندسة المدنيةاللغة الانجليزية7.900$4
هندسة البرمجياتاللغة الانجليزية7.900$4
هندسة نظم الطاقةاللغة الانجليزية7.900$4
هندسة الذكاء الاصطناعياللغة الانجليزية7.900$4
الهندسة الكهربائيةاللغة الانجليزية7.900$4
العمارةاللغة الانجليزية7.900$4
العمارة الداخليةاللغة الانجليزية7.900$4
تصميم الألعاب الرقميةاللغة الانجليزية7.900$4
الإعلاناللغة الانجليزية7.900$4
المالية والاقتصاداللغة الانجليزية7.900$4
العلوم السياسية والعلاقات العامةاللغة الانجليزية7.900$4
علاقات الاتحاد الأوروبياللغة الانجليزية7.900$4


متطلبات التسجيل في جامعة بهشة شهير

بالنسبة للطلبة الراغبين في الإلتحاق بمرحلة البكالوريوس
1- صورة شخصية
2- صورة عن الشهادة الثانوية
3- صورة جواز سفر ساري
4- ايميل شخصي و رقم هاتف

أما بالنسبة للطلاب الراغبين بالاستكمال فيجب توفر نسخة عن كشف الدرجات والمحتوى العلمي بالإضافة لصورة عن الشهادة الثانوية .
أما بالنسبة للطلاب الراغبين بدراسة درجة الماجستير فيجب توفر نسخة عن شهادة البكالوريوس وكشف الدرجات .

رؤية و أهداف جامعة بهشه شهير​

  1. تهدف بهتشه شهير اسطنبول إلى أن تصبح واحدة ضمن قائمة أفضل 500 جامعة بالعالم بحلول عام 2023 عندما نحتفل بالذكرى المائة لتأسيس الجمهورية التركية كما تهدف الى تثقيف طلابها غرز العديد من القيم الانسانسة بداخلهم مثل احترام حقوق الغير ومراعاه الاختلافات الانسانية والتوقف عن التعصب العرقي او المذهبي والتعبير البناء عن الافكار.
  2. تعمل جامعة بهشه شهير كونها مؤسسة للتعليم العالي مكرسة للتدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع ، فإن رسالة الجامعة هي تثقيف القوى العاملة الرائدة اللذين يعتبرون نواه المستقبل واللذين يمكلكون عقول مستنيرة وقدرة على التفكير النقدي خاصة فى القضايا الحساسة سواء على الصعيدين المحلي والعالمي ايضاًتحقيق المعايير الدولية و لمساهمة في المعرفة العلمية والتكنولوجية والثقافية
المصدر
 
عودة
أعلى