نصائح للتحضير للاختبار - حفظ النص

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
نصائح للتحضير للاختبار - حفظ النص

نصائح للتحضير للاختبار - حفظ النص


في ذلك الوقت من السنة مرة أخرى. الوقت الذي تدخل فيه الخفافيش والكرات وتخرج الكتب من السبات. الوقت الذي يكره فيه كل طالب. حان وقت الامتحان. يمكن أن تبدو الامتحانات شاقة بالنسبة لأفضل منا. لدينا جميعًا خوف من الجلوس في قاعة الامتحان ، والنظر إلى ورقة الأسئلة ، ونشعر بأن كل ما درسناه يتحول إلى كتلة مختلطة من الحروف والكلمات التي لا معنى لها. ولكن إليك بعض الطرق للتغلب على اكتئاب الامتحان والتمرير بألوان متطايرة.

• من أول الأشياء التي يجب أن تقررها متى تبدأ. من الأفضل دائمًا أن تبدأ مبكرًا حتى يكون لديك وقت كافٍ للسماح لكل ما درسته بالغرق. لا تؤجل الدراسة حتى اللحظة الأخيرة. يحتاج عقلك إلى وقت لاستيعاب ما تعلمه للتو ومعالجته قبل أن يتمكن من استدعاؤه للامتحان.

• خطط لجدولك الزمني عن طريق وضع جدول زمني لنفسك. قسّم عبء الدورة التدريبية بحيث تعطي مبلغًا معقولاً لكل موضوع. خصص بعض الوقت الإضافي للمناطق التي تجدها صعبة.


• يساعدك تدوين الملاحظات وتدوين النقاط الرئيسية على حفظ المواضيع بشكل أفضل مما لو قرأتها للتو. يؤدي تسليط الضوء على أجزاء مهمة من الدروس إلى توفير الوقت عند مراجعة ما تعلمته

• كن مبدعا عندما يتعلق الأمر بالحفظ. قم بإنشاء قصة أو قصيدة باستخدام الكلمات الرئيسية حتى لا تجد مواضيع مملة أو يصعب تذكرها. الاختصارات والأعمدة المجدولة تقطع شوطًا طويلاً أيضًا.

• تنظيم مجموعة دراسة مع أصدقائك. حدد هدفًا لهذا اليوم وتأكد من الوصول إليه. تعد الدراسة مع الآخرين طريقة رائعة للاستمتاع أثناء التعلم.

• لا تنكمش تحت الضغط. حافظ على هدوئك وتركيزك في جميع الأوقات. القلق بشأن الامتحان والتوتر لن يساعدك.

• خذ فترات راحة كلما شعرت بالإرهاق. اذهب للتمشية أو استمع إلى الموسيقى. النوم الجيد ليلاً أمر لا بد منه. لا يمكنك الدراسة إذا كنت شديد التوتر دون راحة مناسبة.

• التكرار هو مفتاح تذكر ما تعلمته. استرجع دراسة اليوم قبل الذهاب إلى الفراش ، فهذا يعزز المعلومات في عقلك ويجعل تذكرها أمرًا سهلاً.


يمكنك أن تفعل ذلك. الامتحانات لا شيء يدعو للخوف. استعد جيدًا ولن يبدو الوحش مخيفًا بعد الآن. أهم نصيحة لهم جميعًا هي أن تؤمن بنفسك.
 
عودة
أعلى