مشاركة عشرة فنانين تشكيليين في معرض الأمل بالفن

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
مشاركة عشرة فنانين تشكيليين في معرض الأمل بالفن

مشاركة عشرة فنانين تشكيليين في معرض الأمل بالفن


خلال افتتاحه المعرض التشكيلي للفنانين العاملين في مديرية تربية دمشق بعنوان "الأمل بالفن"، أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن المعرض يحمل روح جديدة، ويعكس ألوان فرح تجسد أفراح سورية.
فيما أوضح صاحب صالة ألف نون بديع جحجاح، أن المعرض امتداد لهذا الصدى الفني الذي تدعمه وزارة التربية، ممثلة بالوزير طباع، وإيمان بأن الفن قوة توحد النوع الإنساني من جهة الجمال والأخلاق، ولذلك فإن المعرض بما يحمله من اختلاف وتنوع من حيث أحجام اللوحات والتقنيات المستخدمة لفنانين تربويين، يؤكد على شعار السيد الرئيس بشار الأسد الأمل بالعمل، ولا جواب أقوى وأهم من أن يكون الجواب الخاص بكل السوريين هو عملهم.
وتحدث موجه التربية الفنية في مديرية تربية دمشق موفق مخول وهو مشارك في ستة أعمال ان المعرض يضم أعمال عشرة فنانين تشكيليين من العاملين في مديرية تربية دمشق؛ بهدف إرسال رسالة للمجتمع أن دور الفن والجمال مهم في مستقبل الجيل القادم، وتربية الحس والجمال والتذوق الفني في المجتمع.
وأكدت مشرفة فنية في المراكز التدريبية صفاء وبي، ومشاركة في ستة أعمال نحتية من الخشب، ان المعرض إصرار على الاستمرار في العطاء للمجتمع، ورسالة حب للسيد الرئيس بشار الأسد بمناسبة تجديد البيعة.
وأشار الفنان التشكيلي والمدرس في المراكز التربوية للفنون معتز العمري ومشارك في ثلاث لوحات إلى أن المعرض تهنئة للرئيس الأسد لنجاحه في الاستحقاق الرئاسي، ورسالة موجهة إليه من قبل الفنانين التشكيليين من المدرسين العاملين في وزارة التربية.
وأوضحت مشرفة فنية في المراكز التدريبية رجاء وبي ومشاركة في المعرض بمنحوتين، أن إقامة هذا المعرض جاء بناء على توجيهات الوزارة، وبإشراف ومتابعة مستمرة من مديرية تربية دمشق ودعمها للمتميزين في مختلف المجالات التربوية٠
تخلل المعرض فقرات موسيقية وغنائية من أداء فرقة كورال مركز ممتاز البحرة بإشراف رزان القدسي التي أوضحت أن الفرقة تشارك بفعاليات موسيقية ضمن معارض صالة الفن المعاصر، وتضفي جواً من الحس الجمالي والذوق الفني من خلال ربط الموسيقا بالفن التشكيلي
يذكر أن المعرض يقام تحت شعار "الأمل بالعمل" في صالة الفن المعاصر، ويستمر حتى ١٠ حزيران القادم
 
عودة
أعلى