منح البطاقات الشخصية لأكثر من /3500/ تلميذ وافد من المناطق الساخنة

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
منح البطاقات الشخصية لأكثر من /3500/ تلميذ وافد من المناطق الساخنة.

منح البطاقات الشخصية لأكثر من /3500/ تلميذ وافد من المناطق الساخنة

للوطن وبالوطن نكون.. هكذا هم أبناء سورية الوافدين لأداء امتحاناتهم العامة

للوطن وبالوطن نكون.. أبناء ولدوا كنفه.. درسوا وسهروا، فكان حب الوطن كامناً في القلوب و في الوجدان الإنساني...
وانطلاقاً من أهمية تعزيز الانتماء الوطني للتلاميذ الوافدين من المناطق الساخنة لأداء امتحاناتهم العامة تواصل مديرية التربية في حلب بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة تقديم التسهيلات اللازمة لهم لمتابعة إجراءات الحصول على البطاقات الشخصية.
مدير التربية في حلب إبراهيم ماسو قال: بهدف تعزيز الانتماء الوطني لدى الأبناء الوافدين، وتأكيداً على ارتباطهم بوطنهم الأم سورية، تم الانتهاء من إجراءات تنظيم منح البطاقات الشخصية لأكثر من /3500/ تلميذ وافد من المناطق الساخنة.
وأضاف سيتم استكمال الدفعة الأخيرة يوم غد والبالغ عددهم حوالي /٤٥٠/ تلميذاً ، وبهدف تسريع وتيرة العمل، يتم تقديم البيانات المطلوبة للتلميذ من خلال المشرفين والموجهين؛ بغية إدخالها للحاسوب بعد التأكد منها، من أجل إصدار البطاقات الشخصية بأسرع وقت ممكن ،لافتاً إلى أنه تم تخصيص باصات نقل داخلي لنقلهم من مراكز الاستضافة إلى مراكز الشؤون المدنية وبالعكس .
من جانبه ذكر مدير الشؤون المدنية بحلب حمزة محمد، أنه بناء على توجيهات وزارة الداخلية /الشؤون المدنية/، وبمتابعة من محافظ حلب، وبالتنسيق مع تربية حلب، يتم تنظيم البطاقات الشخصية للتلاميذ الوافدين من المناطق الساخنة بموجب وصايات شرعية من قبل المعلمين المشرفين، كونهم أوصياء ومعرّفين عليهم، وتم تنظيم العمل، وتوزيعه على مراكز الشؤون المدنية وفق جداول وبشكل منظم وعلى مراحل مع مراعاة التباعد المكاني، مضيفاً أنه تم تحديد دوام يوم السبت لإنجاز معاملات التلاميذ الى جانب زيادة ساعات الدوام خلال الأيام الاعتيادية، ومراعاة أوقات امتحانات الأبناء التلاميذ لإنجاز العمل بأسرع وقت، وذلك بعد أن تم اتخاذ الإجراءات والموافقات الأصولية اللازمة.
كما عبّر عدد من التلاميذ عن سعادتهم وشعورهم بالمسؤولية تجاه بلدهم سورية، مؤكدين أن مراكز الاستضافة زودت بمستلزمات الإقامة المريحة.

منح البطاقات الشخصية لأكثر من /3500/ تلميذ وافد من المناطق الساخنة
 
عودة
أعلى