شرح قاعدة Used To

ثقتي بالله

المشرف العام

شرح قاعدة Used To​


شرح قاعدة Used To


فعل Use له العديد من الاستخدامات في اللغة الانجليزية و المعنى الحرفي له ” استعمال ، استخدام ، عامل ، فائدة ، نفع ” و الكثير من المعاني الاخرى التي تختلف باختلاف استخدام هذا الفعل و لكن في قاعدة Used To فانها تعني عادة ما ، يوجد العديد من القواعد في اللغة الانجليزية التي يجب دراستها باتقان حتى تتمكن من التحديث بسلاسة لهذه اللغة ، و اليوم دعونا نتعرف على شرح كامل لقاعدة Used To .

تكوين قاعدة Used To​

used to هي فعل ماضي يتم اضافة خلفة المصدر مباشرة و لابد ان تبدأ الجملة بالفاعل عاقل ” I , He , She ” و ذلك لان الغير عاقل لا يدخل هذه القاعدة .


استخدامات قاعدة Used To​

نقوم باستعمال مقطع ” Used To ” داخل الجملة التي تريد قولها ، اذا كنا نرغب في التعبير عن شيء ما اعتدنا ان نقوم به في الماضي و لكننا اصبحنا في الوقت الحاضر لا نقوم به ، و هذا يعني انك – في غالب الامر – لن تضطر لاخبار الشخص الاخر انك توقفت عن فعل هذا الامر و انك كنت تمارسه فقط في الماضي و لكن يكفي ان تضع المقطع ” Used To ” ليدل على ذلك .

امثلة على قاعدة Used To​

مثال على اثبات قاعدة Used To​

– i used to play football .

مثال على نفي Used To​

– i didn’t use to swimming .


السؤال بقاعدة Used To​

هنا الغرض من السؤال هو الاستفسار عن اذا كان هناك فعل معين كنت تقوم به في الماضي اي كان عادة لديك ثم توقف في الوقت الحالي و لذلك فان تكوين السؤال بهذه القاعدة يأتي على النحو التالي ” Did هل + الفاعل + Used To + الفعل في المصدر ؟ ” .


مثال على سؤال بقاعدة Used To​

– Did you use to play fooltball ؟ .

قاعدة Used To للتعبير عن الوقت الحالي Be Used To​

كما ذكرنا في النقاط السابقة ان قاعدة Used To تأتي فقط للتعبير عن عادة كنت تقوم بها في الماضي و لكن ماذا ان كنت تريد التعبير عن عادة تقوم بها في الوقت الحالي ، هنا يتم التحول الى قاعدة Be Used To اذا كانت العادة القديمة مازالت مسمترة معك في الوقت الحالي او انك اكتسبت عادة جديدة و تمارسها ايضا في الوقت الحالي .


تكوين جملة Be Used To​

لكي تكون جملة صحيحة من هذه القاعدة عليك ان تضيف في اول الجملة الفاعل و الذي لابد ان يكون عاقل ثم تقوم باضافة الفعل المساعد Be ثم تقوم باضافة مقطع ” Used To ” ثم تقوم باضافة الفعل الحالي و للتعبير عن استمرارية الفعل لابد من اضافة ing مع الفعل .


مثال على قاعدة Be Used To​

– i am used to running every day .

---
 
عودة
أعلى