موضوع تعبير عن الزراعة في المنزل

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
موضوع تعبير عن الزراعة في المنزل

موضوع تعبير عن الزراعة في المنزل

إن الزراعة في المنزل لديها العديد من الفوائد في حياة الأفراد ، فأولًا من الممكن أن تحصل على طعام صحي معروف المصدر ، وذا جودة عالية ، بالإضافة إلى أن الزراعة تعمل على تحسين الحالة المزاجية للفرد ، وعلى صحة العقل ، كما إنها تخفف من التوتر والقلق ، وتعتبر واحدة من النشاطات الرياضية البسيطة ، التي تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض .



التحضير للزراعة في المنزل
إن الزراعة في المنزل واحدة من الأمور المهمة للغاية ، ولا بد أن نعرف الجيل الجديد عليها بشكل كبير لانتشارها في جميع أنحاء العالم ، وذلك من خلال المدارس ، وذلك لا بد من عمل اذاعة عن الزراعة المنزلية في المدارس المختلفة ، للتوعية عنها .



وقبل البدء في الزراعة في المنزل ، هناك بعض الخطوات المهمة التي لا بد من الانتباه لها ، ففي البداية قبل اختيار أنواع المزروعات التي سيتم زراعتها ، لا بد من مراعاة أن تكون تلك الأنواع في موسمها الزراعي ، كما لا بد من مراعاة نوع التربة التي تحتاجها تلك الأنواع ، ومناخ المنطقة إذا كان ملائمًا لها أم لا ، حيث أن المنطقة الملائمة للزراعة تكون ذات تهوية ، وتتعرض للشمس بشكل جيد ، من أجل النمو .

بعد اختيار الأماكن المناسبة للزراعة ، طبقًا للمعاير التي تم ذكرها سلفًا ، يتم زراعة الخضروات المرادة في صفوف بجانب بعضها ، مع الحرص على ترك مسافات ما بين الشتلات المختلفة ، لأن هذا يساعد على أن تنمو الخضروات بشكل أفضل .

تحضير المواد والمعدات اللازمة للزراعة في المنزل
بعد اختيار المكان الأنسب للزراعة ، وأنواع الخضروات المراد زراعتها ، حان الآن الوقت لاختيار مواد وأدوات الزراعة المختلفة ، للبدء الفعلي في عملية الزراعة ، وتختلف المعدات المستخدمة طبقًا لمساحة المكان الذي سوف تتم الزراعة فيه ، فإذا كان المكان صغير ومحدود ، نكتفي حينها بالأدوات الزراعية البسيطة ، بينما إذا كان المكان كبير نسبيًا ، كأن تكون الزراعة في حديقة منزلية كبيرة ، من الممكن حينها أن نستخدم التراكتور لتقليب التربة .

وبعد ذلك نبدأ في إعداد التربة للزراعة ، وذلك من خلال تنظيف التربة من الأوساخ المختلفة ، وأن نزيل الصخور الموجودة فيها ، لأن وجودها يعيق عملية نمو المزروعات ، ثم نعمل على تفتيت التربة باستخدام المجرفة ، ونقوم بإضافة السماد إلى التربة لزيادة خصوبتها ، وعمل حفر مختلفة ، يمتد طولها حسب طبيعة كل نبتة .

طريقة العناية بالمزروعات في المنزل
بعد إتمام عملية الزراعة ، لا بد من المداومة على رعاية المزروعات ، وأن نعمل على ريها في الأوقات المناسبة ، وذلك من خلال المحافظة على ري الأشجار ، تقريبًا بشكل أسبوعي ، أو كل عشرة أيام ، وذلك حسب الحاجة للماء ، أما إذا كان الجو حار للغاية ، فإنها تتطلب الري مرات أكثر من ذلك ، بسبب طبيعة المناخ المحيط .

ويجب الحرص من الري السريع ، لأنه يعمل على انجراف التربة ، ولذلك يُنصح بأن يكون الري بطئ .

ويجب الانتباه إلى الإصابات الحشرية التي من الممكن أن تصيب الأشجار ، خاصة في بداية شهر الربيع ، وعند بداية الأشجار في التسميد نعمل على تقليل الري ، ونعمل على رش الأشجار بالبوتاسيوم ، بالإضافة إلى الكالسيوم ، وذلك من أجل الحصول على مزروعات قيمة ، وليس بها أي عيوب .
 
الوسوم
الزراعة تعبير
عودة
أعلى