كيفية التسجيل في موقع مجتمع معلمي مايكروسوفت

ثقتي بالله

المشرف العام
كيفية التسجيل في موقع مجتمع معلمي مايكروسوفت

اذا كنت تسعى للحصول على عدد كبير من البرامج التعليمية بشكل يومي فيمكنك الاعتماد على مجتمع مايكروسوفت العلمي ، فمن خلاله ستتمكن من الارتقاء بمستواك العلمي و العملي على مختلف البرامج المتوفرة داخل هذا المجتمع ، كما انك ستقابل عدد من المدربين الخبراء ليساعدوك على اتمام التعليم للبرامج لتصبح خبير مثلهم .

كيفية التسجيل في موقع مجتمع معلمي مايكروسوفت

ما هو مجتمع معلمي مايكروسوفت​

هو الواجهة الرئيسية لشركة مايكرسوفت في استخدام البرامج التعليمية و الروتينية مثل الورد و الاكسيل و بارو بوينت و غيرهم ، و التي يستخدمها الكثير من الاشخاص يوميا في تجهيز اعمالهم بشكل دوري خاصة في مجتمعنا العربي مثل كتابة الموضوعات او احصاء الاعداد او العروض التقديمية .


طريقة التسجيل في موقع مجتمع معلمي مايكروسوفت​

عملية التسجيل في هذا المجتمع لا تتطلب الكثير من المجهود فهي تشبه اي عملية تسجيل في البرامج او المواقع كل المطلوب منك هو انشاء اسم مستخدم و كلمة سر و ادخال بياناتك ، تعرف على ذلك من الخطوات التالية .


خطوات التسجيل في موقع مجتمع معلمي مايكروسوفت​

– قم بالدخول الى جوجل و ابحث عن ” مجتمع معلي مايكروسوفت و” و الرابط الاول في النتائج سنقوم بالدخول اليه ، او يمكنك الدخول مباشرة الى الرابط التالي : https://education.microsoft.com/ .
– في الجانب الايمن من الشريط العلوي ستجد عبارة ” sing in ” قم بالضغط عليها من اجل تسجيل الدخول و ستجد عدد من الخيارات من اجل تسجيل الدخول ” حساب مايكروسوفت ، حساب اوفيس ، حساب سكاي بي ، حساب فيسبوك ، حساب تويتر ” .
– الان بعد الدخول الى مجتمع معلمي مايكروسوفت لابد ان تقوم باعداد الملف الشخصي ، حيث ستجد قائمة جانبية بها عدة خيارات نختار من بينهم ” Edit Profile ” .
– في هذه الصفحة ستجد الرابط الدائم للملف الشخصي الخاص بك، ثم نقوم بادخال البيانات المطلوب ” الاسم الاول ، الاسم الثاني ، رقم الهاتف ، … ” و نضغط على زر ” save ” في اسفل الصفحة .


شرح مجتمع معلمي مايكروسوفت​

الصفحة الرئيسية من مجتمع مايكروسوفت يحتوي على رسالة ترحيبية و اسفلها يوجد عدد من الدروس و البرامج التي تم اضافتها مؤخرا الى هذا المجتمع و عند الضغط عليها ستتعرف على جميع التفاصيل الخاصة بها ، كما تجد البرامج و الدروس الاكثر شعبية و التي بحث عنها الكثير من المعلمين خلال الفترة السابقة .

في القائمة العلوية ستجد عدد من الخيارات و التصنيفات و التي منها ” برامج معلمي مايكروسوفت ” من خلال هذه الصفحة يمكنك ان تبدأ بالتعلم حتى تصبح احد المعلمين لتدريب الاشخاص الجدد في هذا المجتمع .

في القائمة ايضا يوجد صفحة باسم ” الشارات و النقاط و الشهادات ” ، حيث ستتعرف من خلال هذه الصفحة على تقييمك من قبل المجتمع حيث تبدأ بالحصول على لقب ” عضر المجتمع ” و عندما تقوم باكمال ملفك الشخصي يتم ترقيتك الى شارة اعلى ثم بعد ذلك يمكنك الحصول على شارة معلم مايكروسوفت المبدع و ذلك عند تجميع اكثر من 1000 نقطة ثم تنتقل الى شارة علم مايكروسوفت الخبير المبتكر و هكذا الى ان تصل الى اعلى شارة متوفرة .

يوجد ايضا في القائمة صفحة بعنوان ” الدورات التدريبية و المواد ” في هذه الصفحة ستجد جميع الدروس و الدورات و البرامج التعليمية المتوفرة في هذا المجتمع و يمكنك ان تختار من بينها ما تريد تعلمه كما ستجد ان هذه الدروس تأتي تحت تصنيفات مختلفة .

يوجد ايضا خيار ” الدورات الافتراضية ” و هي عبارة عن احد البرامج التي يتم تدريسها بشكل مباشر اون لاين كما انك ستجد في هذه الصفحة التسجيلات السابقة التي لم تحضرها انت .

في اسفل هذه القائمة ستجد صفحة بعنوان ” Skype in the classroom ” و من خلال هذه الصفة ستوفر لك عدد من الطرق للشعور بأنك داخل الفصل الدراسي عبر التواصل مع المدرسين على سكابي بي كما انه يوفر لك رحلات افتراضية حول العالم ، يتوفر كذلك لعبة التخمين و التواصل مع اشخاص حول العالم .


-------
 
الوسوم
موقع مجتمع معلمي مايكروسوفت
عودة
أعلى