رأيت في نومي البس خاتم فضة في يدي اليسرى

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة

رأيت في نومي البس خاتم فضة في يدي اليسرى​


تفسير حلم لبس الخاتم الفضة في اليد اليسرى لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن الخاتم يؤول على مقتنيات المرء ورغباته وتطلعاته المستقبلية، وسلطته وسيادته وعلو شأنه، وذيوع صيته بين الناس بالخير والمحبة، وازدهار التجارة ووفرة الأرباح، ورغد العيش وتيسير الرزق.
والخاتم الفضة خير في التأويل من الخاتم الذهب، مع فارق أن الذهب أعلى من الفضة، ومن رأى أنه يلبس خاتم فضة في يده اليسرى، فذلك يدل على الخير والبركة والسداد والنجاح وعلو المنزلة، وتجنب الفتن والشبهات، والجلوس مع الصالحين.
ومن رأى أنه يلبس الخاتم الفضة في يده اليسرى، فتلك دلالة على البركة والحياة السعيدة، واليقين وزوال اليأس والخروج من الشدائد، والاعتصام بالله وحسن الظن فيه، واتباع الفطرة السوية، والبعد عن الزيف والخداع، والتعامل بشفافية ووضوح.

تفسير حلم لبس الخاتم الفضة في اليد اليسرى للعزباء​


يرمز الخاتم عموماً للمرأة إلى التزين والدلال والعمر الطويل والتمتع بالصحة والعافية، والتحلي بالرونق والجمال والخصال الحميدة، والاهتداء بالصالحين وانتقاء الصحبة، والإقدام على ما فيه الخير والنفع، والبعد عن اللغو والتكلف.
وإن رأت أنها تلبس خاتم فضة في اليد اليسرى، فذلك يدل على حسن الاختيار والتقدير الجيد، والزواج السعيد والرضا بما قسمه الله، ونيل المُراد وبلوغ الغاية، وتيسير الحال وحصد الأماني والأهداف.
ويدل الخاتم الفضة في منامها على التدين والفطرة السوية والإيمان العميق، واليقين بالله واتباع هداه، والتوبة من الذنوب وعدم التفريط في العبادات، وبر الوالدين والسير على النهج القويم، وتجنب الشبهات ما ظهر منها وما بطن.
أما إذا سقط الخاتم منها، فذلك يرمز إلى التقصير في حقوق الغير، والإهمال وتقلب الأحوال، والتعرض لخسارة فادحة، وقد تفقد ما يعز على قلبها، ويتشتت أمرها وتُسلب منها الراحة والسكينة.

تفسير حلم لبس الخاتم الفضة في اليد اليسرى للمتزوجة​


يدل الخاتم في منامها على ما يربطها ببيتها وأولادها وزوجها، وتعدد المسؤوليات والواجبات التي تُناط إليها، والقدرة على إتمام ما تُكلف به، والتعامل بفطنة ومرونة مع الأزمات الحياتية والخلافات التي تنشب بينها وبين زوجها.
وإذا شاهدت أنها تلبس خاتم فضة، فذلك يدل على صلاح حالها ووفرة مالها والتباهي بنسبها ونسلها، والتحلي بروح العفوية والفطرة البسيطة، وعدم التقصير في حقوق من تعولهم، والاهتداء بالأنوار الإلهية، واستخارته قبل الإقدام على أي عمل.
وفي حال رأت أنها تلبسه في اليد اليسرى، فذلك مؤشر على الأنباء العظيمة والمناسبات السعيدة، وحفلات الزفاف وتعاقب الأعياد على قلبها، وقد تتزوج إحدى بناتها.
وإن كان هناك نية للحج أو العمرة، فهذه الرؤية بشارة خير ببلوغ المراد وقضاء الحاجة، وزيارة الأراضي المقدسة.

تفسير حلم لبس الخاتم الفضة في اليد اليسرى للحامل​


تعتبر هذه الرؤية ذات دلالة على الخيرات والأرزاق وتعدد النعم والهبات، والخروج من الشدائد ونيل المقاصد، والتمتع بالعافية والصحة، والوصول إلى بر الأمان.
وإن رأت أنها تلبس الخاتم الفضة، فذلك يدل على العناية الإلهية والتحصين من المخاطر والشرور، وحسن الظن بالمولى واليقين بمقاديره، والسعي وبذل الجهد فيما ينفع.
وإذا شاهدت أنها تلبسه في يدها اليسرى، فهذا يعبر عن التيسير في أمر ولادتها، واقتراب الوضع وزوال الصعوبات والعقبات من طريقها، وقدوم طفلها دون آلام أو أمراض.
وتشير هذه الرؤية أيضاً إلى الأخبار السعيدة والأيام المديدة والتنعم بالخيرات والهبات، وارتفاع الشأن وحظوتها في قلب زوجها، وتبدل الأحوال نحو الأفضل.
 
عودة
أعلى