ما طلبناه من مستلزمات القرطاسية يعتبر الحد الأدنى

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ نينار_اف_ام:

- ما طلبناه من مستلزمات القرطاسية يعتبر الحد الأدنى لكي يستطيع الطالب البدء بالدراسة، كما توزع وزارة التربية الكتب المدرسية للصفوف من الأول وحتى التاسع بشكل مجاني، ولن نجبر الطلاب على ارتداء اللباس المدرسي فأي لباس يأتي به الطلاب إلى المدرسة سيكون مقبولاً.

- بعد اجتماعنا مع الموجهين الأوائل والموجهين المتخصصين ومنسقي المواد في مركز تطوير المناهج تم الاتفاق على ضرورة أن يتوافر لدى الطالب بالحد الأدنى دفتر وأقلام بالإضافة إلى المستلزمات الأساسية المعروفة، بالنسبة للصف الأول والثاني، أما طلاب الصف الثالث والرابع فسيحتاجون إلى دفتر مخصص للغة الإنكليزية، وقمنا بتوجيه المدرسين بأن لا يرهقوا الطلاب بطلبات إضافية.

- حددت المؤسسة العامة للمطبوعات أسعار الكتب لهذه السنة والتي ستكون بأسعار مدعومة لا تتجاوز 40% من قيمة الكتب كي توفر على الطلاب شراء كتب المنهاج للصفوف من الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي، وهي بأسعار تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 12 ألف ليرة سورية.

- الكتب الصالحة للاستخدام من السنوات السابقة سنعيد تدويرها واستعمالها من جديد لنخفف من أعباء تكلفة طباعة الكتب المدرسية.

- عملية شراء كافة المقررات للمرحلة الثانوية تكلف الطالب ما بين 10 آلاف إلى 12 ألف ليرة ولا يوجد تعديل على المناهج، لذا يستطيع الطالب أن يستعين بكتب لطلاب من سنوات سابقة.

- موضوع #تأجيل_العام_الدراسي مرتبط بوزارة الصحة والفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا، وسننفذ في وزارة التربية وبالتعاون مع وزارة الصحة بروتوكول وقائي داخل المدارس بدقة شديدة كما تم تنفيذه بنجاح خلال فترة الامتحانات دون وجود أي حالة عدوى أو إصابة.

- أي غياب لأي طالب دون مبرر سيعتبر #تسرب_مدرسي، وفي حال وجود حالة مرضية فالغياب هنا يعتبر مبررة، والخطة الدراسية ستصدر في وقت قريب.
 
الوسوم
الأدنى الحد القرطاسية طلبناه مستلزمات من يعتبر
عودة
أعلى