كيف يمكن لبعض الشركات الناشئة جني أرباح مذهلة

  • تاريخ البدء
كيف يمكن لبعض الشركات الناشئة جني أرباح مذهلة

عتقد أنني اكتشفت ذلك! هذه هي العناصر التسعة لاستراتيجية الشركات التي تبلغ قيمتها المليارات.. أتمنى أن تساعدك هذا السلسلة:

1 - اجعل رؤيتك قابلة للتنفيذ! كلنا يحب الرؤية العظيمة ، لكن إذا لم يكن بالإمكان قياسها فلا يمكن تحقيقها. يجب أن تكون: المنفذ الأساسي لجمهورك لاستخدام منتجك. مثلا يوتيوب: يسمح لأي شخص بتحميل المحتوى ومشاركته وتصفحه. بالفعل قد خلقوا رؤية مقنعة وقابلة للقياس.

2 - حل مشاكلك الخاصة يقوم المؤسسون بتدريب أنفسهم مع جرعات من الدوبامين لاختبار افضل الحلول وليس النظر للمكاسب. مثال اثناء قيام الشريك المؤسس ليوتيوب "ستيف" بتسجيل فيديو بحفلة عيد الميلاد. أردا إرسال الفيديو بالإيميل للضيوف لكن الملف كان كبير.. ومن هنا بدأت فكرة موقع يوتيوب!

3 - منتج جيد= اختراق النمو شركات القمة تؤجل ما هو غير المهمة، وتبدأ دائمًا في ما يهم. وتكمن قوتها في معدل التكرار نجاح المنتج، وليس التألق أو الابداع!
مثال: يوتيوب كان خاملاً. وأردوا تحقيقي النمو. كيف؟ نشروا على موقع @craigslistlove قائلين إنه إذا نشرت أي فتاة جذابة مقاطع على يوتيوب ، فسوف يدفعون لهن المال بوقتها كانت فكرة إبداعية.. لكنها لم تنجح! ما نجح هو عندما أنشأوا ميزات متطورة في منتجهم.

4 - ابني منتج حيث ينمو السوق ابحث عن الأسواق الناضجة وقم ببنائها هناك. كيف؟

هل سمعت عن الهندسة العكسية لكيفية تشغيل المنتجات المميزة بشكل جيد:
أ. ارسم خريطة لكل خطوة يتخذها العميل بين القناة ليصبح عميلاً سعيدًا.
ب. ادرس ما الذي يجعل كل خطوة رائعة: اعرضها، اختبرها، صممها.. اطلقها على نطاق ضيق لتجربة المستخدم الفعلي. رقم5 لا تركز على المنافسة! معظم المؤسسين الذين أعجبت بهم ينفقون 0٪ من طاقتهم في مقارعة الشركات الناشئة الأخرى؟ فلا يجب أن تكون جهودك عبارة عن لعبة محصلتها صفر!

6 - ركز على منتجك الأساسي يوتيوب بعد كل هذه السنوات لا يزال يتمتع بنفس الوظائف الأساسية! لم يطلقوا مثلا صور متحركة او انفوجرافيك! لم يحاولوا نسخ انستقرام. استمر في إتقان منتجك الأساسي وسوف يتجلى لك كل شيء آخر.

7 - يحتاج العملاء للشعور بأنهم محظوظون. وكأنهم مختارين! أجعل عميلك محظوظ لكونه جزء من عملائك المحظوظين لشراء منتجك. محظوظ لكونهم جزء من قصتك! إذا قمت بتسويق عامل "الحظ" ، يمكنك جعل تكاليف التسويق تقارب الصفر!


8 - تحلى بالصبر يوتيوب تأسست في اوخر 2005 تم الاستحواذ عليه بتاريخ 2006 أي بعد نصف عام من اطلاقه تم الاستحواذ عليه بقيمة 1 مليار دولار ! هذه هي الطريقة التي يصور بها الناس النجاح، لكن نادرًا ما يحدث ذلك! خذ وقتك، ولا تقيس نجاحك بنجاح الاخرين.
نلخصها:
1.اجعل رؤيتك قابلة للتنفيذ
2.حل مشاكلك الخاصة
3.منتج جيد= اختراق النمو
4. ابني منتج حيث ينمو السوق
5.لا تركز على المنافسة
6.ركز على منتجك الأساسي
7. يحتاج العملاء للشعور بأنهم محظوظون
8. كن صبورا
 
عودة
أعلى