تعرف الى جامعة بيروني في تركيا

بدر الاسلام

منسق الموقع
تعرف الى جامعة بيروني في تركيا

بيروني-350x260.jpg



تأسست جامعة بيروني فى فبراير عام 2014 بعد ان تقدمت مؤسسة Dünya Foundation بطلب الى وزارة التعليم التركي وهي مؤسسة غير ربحية مكرسة لتثقيف ودعم وتوفير فرص التنمية الذاتية للعديد من القطاعات لضمان غد أفضل لهم وكذلك المساهمة في التنمية الشاملة للمجتمع.

تُعد جامعة البيروني واحدة من أقوى الجامعات التركية فى التخصصات الطبية و تحظي بأعتراف وزارة التعليم العالي التركية .. وتتميز الجامعة ايضاً بموقعها الجغرافي في قلب مدينة اسطنبول وتحديداً بـ الجانب الاوربي في منطقة Zeytinburnu .

تضم جامعة بيروني أكثر من 6.000 طالب من بينهم اكثر من 20% طلاب دوليين من جنسيات مختلفة في كافة التخصصات المتوفرة في 6 كليات : الطب، طب الأسنان، الصيدلة ، العلوم الصحية ، كلية التعليم ، الهندسة .

تمتلك الجامعة عدد من المستشفيات الخاصة بها و التى توفر من خلالها التدريب العملي للطلاب و تعمل جامعة بيروني على توفير خدمات فعالة تساهم في تطوير ورقي وتنمية المجتمع في مجالات التعليم والصحة والثقافة. و تهدف جامعة بيروني إلى تعزيز الإستراتيجية والحركة التعليمية والمساهمة في كافة الميادين الأكاديمية والحياة العملية من خلال الدراسات العلمية النظرية والتطبيقية، وتطبيق مبادئ التفكير والعمل بطريقة علمية من خلال البحث والعلمي والتدقيق والتحليل المنكقى لكافة الامور.

تحمل جامعة بيروني العالم الجليل أبو الريحان البيروني الذي اشتهر بعلمه و إسهاماتة الجليلة فى مختلف العلوم الطب، الصيدلة، علم الفلك، الرياضيات، الفيزياء، الجغرافيا والتاريخ.


لماذا ننصح طلابنا بالدراسة فى جامعة بيروني ؟

  • توفر جامعة بيروني لطلابها الدوليين منح دراسية و خصومات من الرسوم الدراسية .
  • تتيح الجامعة لطلابها العديد من فرص التبادل الطلابي و استكمال دراستهم بالخارج و يعد برنامج الآيراسموس اشهر تلك البرامج .
  • تعمل الجامعة على الارتقاء بمستوى التعليم بها وتعمل جاهدة على ذلك مما دفعها الى استقطاب العديد من الاكاديمين من جنسيات مختلفة ذات خبرات عالية للارتقاء بجودة ومستوي التعليم داخل الجامعة.
  • تقوم جامعة بيروني بعمل ورش تدريبية للطلاب لتجهيزهم للحياة العملية، بالإضافة إلى توفير التدريب العملي للطلاب داخل الجامعة وخارجها من خلال برامج التدريب الصيفي المخصصة للطلاب والتي توفر لهم الخبرة والمعرفة العملية والمهنية
  • تتميز الجامعة بتخصصاتها الطبية التي تشمل الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، فهي تُعد كافة الأدوات والمعامل اللازمة لتدريس التخصصات الطبية وتخريج أجيال من المتخصصين في الطب والصيدلة
  • تحرص جامعة بيروني على تطوير مناهجها التعليمية بشكل مستمر، فهي تقدم نهجًا مبتكرًا للتعليم الأكاديمي الفعال
    تشجع الجامعة الطلاب على البحث العلمي من خلال مركز البحث العلمي داخل الجامعة
  • توفر الجامعة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية للطلاب ويمكنهم الاشتراك بالمسابقات التي تقيمها الجامعة في هذه المجالات والفوز بالجوائز المختلفة.
  • لدي الجامعة عضوية كلاً من NAFSA (رابطة المعلمين الدوليين) ، EAIE (الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي) و تسعي لخلق المزيد خيارات التعاون مع الجامعات في أوروبا وأمريكا وآسيا والشرق الأوسط و أفريقيا.
  • تعتمد الجامعة نظام الساعات المعتمد "ETCS" المتعارف عليه فى كل دول اوربا مما يسهل على الطلاب نظام التبادل الطلابي بين الجامعات.


المصاريف الدراسية بعد الخصم – جامعة بيروني​

  • درجة البكالوريوس
التخصصلغة الدراسةرسوم الدراسةرسوم الدراسة بعد الخصم " بدون تقسيط "
الطب البشرياللغة الانجليزية20,000 دولار18,000 دولار
الطب البشرياللغة التركية17,000 دولار15,300 دولار
طب الأسناناللغة الانجليزية17,000 دولار15,300 دولار
طب الأسناناللغة التركية15,000 دولار13,500 دولار
الصيدلةاللغة الانجليزية12,000 دولار10,800 دولار
الصيدلةاللغة التركية10,000 دولار9,000 دولار
العلاج الطبيعياللغة الانجليزية6,000 دولار5,400 دولار
العلاج الطبيعياللغة التركية4,000 دولار3,600 دولار
التمريضاللغة الانجليزية6,000 دولار5,400 دولار
التمريضاللغة التركية4,000 دولار3,600 دولار
الهندسة الطبية الحيويةاللغة الانجليزية7,000 دولار6,300 دولار
علم الوراثة والبيولوجيا الجزيئيةاللغة الانجليزية7,000 دولار6,300 دولار
علم الوراثة والبيولوجيا الجزيئيةاللغة التركية4,000 دولار3,600 دولار

رؤية و رسالة جامعة بيروني

تهدف جامعة بيروني إلى أن تصبح واحدة ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة بالعالم بحلول عام 2023 عندما نحتفل بالذكرى المائة لتأسيس الجمهورية التركية كما تهدف الى تثقيف طلابها وغرز العديد من القيم الانسانية بداخلهم مثل احترام حقوق الغير ومراعاه الاختلافات الانسانية والتوقف عن التعصب العرقي او المذهبي والتعبير البناء عن الافكار.

رسالة الجامعة
تعمل جامعة بيروني باعتبارها مؤسسة للتعليم العالي مكرسة للتدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع ، فإن رسالة الجامعة هي تثقيف القوى العاملة الرائدة اللذين يعتبرون نواه المستقبل واللذين يملكون عقول مستنيرة وقدرة على التفكير النقدي خاصة فى القضايا الحساسة سواء على الصعيدين المحلي والعالمي.


تم إنشاء مكتبة جامعة بيروني لتوفير وصول سهل إلى المعلومات والوثائق التي يحتاجها الأكاديميون والطلاب في أنشطة التعليم والبحث. تم إنشاؤها على مساحة إجمالية تبلغ 1500 متر مربع ، لديها بنية تحتية تحتوي على أحدث الكتب والمستندات وقواعد البيانات الحديثة.

و هي أكثر الجامعات الصحية شمولاً في تركيا ، وجامعتنا مؤهلة لتلبية متطلبات هدفنا في الحصول على جميع أجزاء مجموعات تركيا الأغنى حيث الموارد الصحية التي يمكن أن تستجيب للطلبات من الخارج أيضًا.

المصدر
 
عودة
أعلى