التربية تلتقي المرشحين لانتقاء أطر من التوجيه الاختصاصي الأول

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
التربية تلتقي المرشحين لانتقاء أطر من التوجيه الاختصاصي الأول

التربية تلتقي المرشحين لانتقاء أطر من التوجيه الاختصاصي الأول

بهدف رفد مديرية التوجيه بأطر من التوجيه الاختصاصي الأول.
وزارة التربية تجري مقابلات للمرشحين من الاختصاصات جميعها اليوم، بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع، ومعاونه الدكتور عبد الحكيم الحماد، ومديري التوجيه المثنى خضور والمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الد كتورة ناديا الغزولي، ولجان علمية تخصصية من مديرية التوجيه والمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية.
الوزير طباع أكد أهمية دور التوجيه الأول الرائد في تطوير العملية التربوية في وزارة التربية، مبيناً أن الكتاب المدرسي هو دليل للتعلم، وهدف المعلم لقاء الأبناء، والعمل على تطوير معارفهم وبناء قدراتهم، وصولاً إلى بناء جيل مفكر قادر على حل المشكلات، واتخاذ القرار، وهي أولى مهارات القرن الواحد والعشرين، مستعرضاً المرشحين والمرشحات وفق اختصاص الرياضيات، وعلم الأحياء، واللغة العربية والتاريخ، والجغرافيا، والتربية الوطنية، والفلسفة، والفيزياء، طالباً التعريف بالمرشح، وخدماته، وخطته الإستراتيجية لتطوير الواقع التربوي، فضلاً عن طرح اسئلة من قبل اللجان العلمية تركزت حول الكفايات العلمية والتربوية والشخصية. .
مدير التوجيه قال: حرصاً من وزارة التربية على استقطاب الأطر التربوية، ورفد مديرية التوجيه بخبرات ميدانية، وبناء على ترشيحات مديريات التربية، وزارةالتربية التقت مع/ 47/مرشحاً من اختصاصات مختلفة.
وأضاف يلي هذا اللقاء اختبارات أداء علمية وتربوية شخصية من قبل لجان علمية تخصصية من مديرية التوجيه والمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية لاختيار الانسب.
بدورها مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية قالت: نظراً لأهمية العمل الميداني في مكاتب التوجيه الأول التي تستوجب وجود أطر جديدة من الميدان التربوي، و تجسيداً للتكامل مع مديرية التوجيه، حرصت الوزارة على تشكيل لجان علمية لانتقاء المرشحين والمرشحات من مديرية التوجيه والمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية.
وفي ختام اللقاءات المباشرة، وبعد تباحث مع اللجان العلمية التخصصية، تم اختيار عدد من المرشحين والمرشحات من الاختصاصات المذكورة؛ بهدف اخضاعهم لاختبار تخصصي مكتوب، لانتقاء أطر من التوجيه الاختصاصي الأول.
وحرصاً من الوزارة على إتاحة فرصة التقدم إلى التوجيه الأول من قبل المدرسين الخبراء والموجهين الاختصاصيين ، وجه الوزير طباع إلى تمديد قبول طلبات الراغبين بالتقدم إلى الوزارة مباشرة-مديرية التوجيه لمدة اسبوع بدءاً من يوم غد الأحد الحادي عشر من تموز الجاري ، لمن تتوافر فيه شروط التقدم وفق الشروط الآتية :
- خدمة لاتقل عن ثمان سنوات فعلية في التدريس
-مؤهل تربوي (أهلية تعليم او دبلوم تأهيل تربوي+إجازة جامعية)
-خبرات في التدريب
-يفضل من لديه خبرة في تأليف المناهج المطورة والتدريب عليها، ومهارات في العمل على الحاسوب
-سجل خال من العقوبات المسلكية.
-ان تكون لديه رؤية عصرية لمتطلبات تطوير التعليم في سورية
ووفق الأوراق المطلوبة:
-طلب خطي
-صورة عن البطاقة الذاتية
-صورة عن المؤهلات العلمية والتربوية والشهادات الأخرى.
مع التنويه بأن مكان العمل في وزارة التربية بدمشق، مديرية التوجيه.
 
عودة
أعلى