تقلبات جوية ورياح مغبرة وأمطار على هذه المناطق في السعودية

تقلبات جوية ورياح مغبرة وأمطار على هذه المناطق في السعودية

كشف المتخصص في الطقس والمناخ عبدالعزيز بن محمد الحصيني، حالة الطقس على كافة الأنحاء والتقلبات الجوية في المملكة العربية السعودية، ليتوقع أن تتعرض المملكة إلى سقوط أمطار خفيفة بداية من الخميس على أن يستمر سقوط الأمطار أيام على عدة أماكن متفرقة من غرب وشمال ووسط وشرق وجنوب المملكة.

تقلبات جوية ورياح مغبرة وأمطار على هذه المناطق في السعودية

الحصيني كشف حالة الطقس في السعودية​

أوضحت الحصيني أن اليوم الأربعاء هو أول أيام سعد بلع، أى العقرب الثانية، والنجم السابع من الشتاء أيامه الـ 13 يومًا، ولفت إلى أن آخر أنواء الشتاء يسمى عقرب الدم، وله دلالة على أن برده يدمى ولا يقتل، لكن أحيانا برده شديد ويضر المزروعات إذا ما هبت رياح قطبة أو سيبيري وتكثر فيه الأمطار.


تقرير هام من المركز الوطني للأرصاد عن التقلبات الجوية​

من جانه أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره عن حالة الطقس، يتوقع أن تحدث تقلبات جوية تؤثر على معظم مناطق المملكة وذلك بداية من الأربعاء حتى يوم الأحد المقبل الموافق 27 من شهر فبراير الجاري.

وتوقع أن تتأثر بعض المناطق بالتقلبات الجوية الحادة على أن تتعرض البلاد إلى هبوب رياح مثيرة للأتربة من الأربعاء حتى الجمعة، على كل من تبوك ومكة المكرمة والمدينة المنورة، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل وقصيم والرياض، كما تشمل الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية ونجران والأجزاء الشرقية لمنطقتي عسير، والباحة.



أمطار وهبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة​

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تتعرض بعض المناطق إلى عواصف ترابية تؤدي شبه انعدام أو انعدام للرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق، مع هطول أمطار خفيفة تستمر حتى الخميس على كل من تبوك وتيما وكل من حقل وضباء والوجه واملج ونيوم وشرما، والجوف كل من القريات، طبرجل، سكاكا، دومة الجندل.


--------
 
الوسوم
السعودية تقلبات جوية ورياح مغبرة وأمطار
عودة
أعلى