هل الزي الرسمي ضروري للتعليم ؟

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
هل الزي الرسمي ضروري للتعليم ؟

هل الزي الرسمي ضروري للتعليم ؟


بدأت العديد من المدارس في الولايات المتحدة وخارجها في إنشاء الزي الرسمي على أمل التحكم في سلوك الطلاب وملابسهم. قد يجادل البعض بأن الزي الرسمي غير ضروري ويؤذي الطلاب أكثر من كونه جيدًا. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين لديهم وجهة نظر جيدة أيضًا. لقد وصل الأمر إلى النقطة التي أصبحت فيها مسألة رأي ما إذا كان يجب أن يكون لديك موحد أم لا ، مع وجود حجج قيمة لكلا الجانبين.

ويشير الكثيرون إلى أن الزي الموحد يسلب حرية التعبير التي يمنحها لنا الدستور. لكن هل يؤثر حقًا على تعابير وجهك؟ لا يعتقد المؤيدون ذلك ، بل يعتقدون في الواقع أن ذلك يزيل الانتباه عن ما ترتديه ، ويضعه في أشياء أعمق ، مثل الشخصية والسلوك. في هذا المنطق ، يجبرك على النظر إلى ما وراء المظهر ، وتقليل التنمر بسبب الملابس. وفي مقابلة مع الطالبة جاسلين بلير ، أشارت إلى أنه "لا أعتقد حقًا أنهم قللوا من التنمر على الإطلاق. سيجد الأطفال دائمًا سببًا ما لاختيار شخص ما".

في مقابلة أجريتها مع شخصين ، كل منهما على جوانب مختلفة من الحجة ، اكتسبت بعض البصيرة القيمة. قالت آشلين والكر: "السعر على الزي الرسمي مرتفع ، بالنظر إلى جودته المنخفضة بشكل عام. إنه لا يساعد الأسر الفقيرة حقًا كما يقول الناس". أشارت السيدة كينر ، وهي معلمة في مدرستي المحلية ، إلى أن "أحدث الاتجاهات يمكن أن تكون باهظة الثمن ، وسيتعين على الطلاب ، وخاصة المراهقين ،" شراء "شيء ما. وبهذه الطريقة ، يمنع الطلاب من شراء ، دعنا نقول ، 100 دولار الجينز الدولار. " يقول مؤيدو الزي الرسمي إنه يشجع على الانضباط ويزيد من الفخر بالمدرسة. من ناحية أخرى ، يقول المعارضون أن الزي غير عادل ، ويتعين على الوالدين دفع مصاريف إضافية.


في النهاية ، وصل الأمر إلى مسألة رأي ، مع وجود حجج قيمة لكلا الجانبين. في حين يعتقد الكثيرون أن الزي الموحد يحل العديد من المشاكل ، هناك من يعتقدون أنه سيفتح صدعًا لعالم جديد تمامًا من المشاكل. إن مسألة أن يكون الزي الرسمي جيدًا أو سيئًا هو أمر مثير للجدل ، ومثل العديد من القضايا الأخرى مثل هذه ستكون واحدة لفترة جيدة حتى الآن.
 
عودة
أعلى