موضوع تعبير عن وظيفتك المستقبليه

  • تاريخ البدء

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
موضوع تعبير عن وظيفتك المستقبليه

موضوع تعبير عن وظيفتك المستقبليه

تعبير عن وظيفتي المستقبلية
جاءت مقدمة تعبير بأن مسار الحياة الوظيفية من الأمور الهامة التي تواجه الفرد وخاصة لدى الآباء الذين يرغبون دائما في رؤية الأبناء في أفضل المستويات الوظيفية ، ولذلك فهم يلعبون دور أصيل في أن يلتحق الأبناء بمجال الدراسة الذي يحقق لأبنائهم كل ذلك ، ولكن هناك سؤال هام عن مدى استجابة الأبناء لتحقيق رغبات الآباء، فيقول أحد الأشخاص فقد كان هناك ضغط نفسي كبير على شخصي [1] .



ولكن على كل حال فأنني كنت أعرف الطريق الذي أسير فيه في المسيرة العملية ، وكنت أتقن عملي بصورة جيدة ولكنني كنت أعاني بين مهنة والدي ومهنتي ، وذلك في نقطة الإلتحاق في المجال التخصصي ، وأعطيت فرصة لنفسي بأن أحقق طموحي ، في المجال المهني الخاص بي ولن أخبر أبي بذلك عندما قررت أن أكون مصمم جرافيك ، وعندما بحثت عن الوظيفة كان أمرا مميزا .



ورغم أنه يتطلب العديد من الخبرات للالتحاق بشركة للعمل في هذا التخصص ، ولكنني قد سمعت عن عدد من الأمور مثل البرمجة والرسوم والنمذجة ثلاثية الأبعاد ، وكل ذلك كان خيار مناسب لي ، وقررت أن التحق بكلية وأن التحق بوظيفة من بعدها ، ولكن لابد أن ترضي الوظيفة طموحي وتحقق لذاتي الدخل المناسب ، ورغم من أن الراتب قد يكون متدنيا إلا أنني قد حققت طموحي الوظيفي .

تعبير عن ماذا اريد ان اكون في المستقبل
أهدافي المستقبلية تتمثل في التخرج من المدرسة union High School وذلك في شهر مايو وهناك عدد من الأهداف بعد التخرج تتمثل ، في الإلتحاق بالتعليم الجامعي بأوكلاهما وذلك في خريف 2021 م وأثناء السنوات الدراسية أود أن أحدث تغيرا يحقق الاستفادة المجتمعية [2] .

وأتطلع أن يساعدني العالم من حولي في تحقيق ذلك الطموح ، وخدمة المجمتع سوف تحقق لي بأن أصبح فردا أكثر تنوعا ، كما سأمر خلال خدمتي للمجتمع ، بعدد من التجارب العملية النافعة وكل ذلك سيكون أثناء دراساتي الجامعية ، كما أود في تدريب داخلي بمدينة أوكلاهما ، مما يحقق لي الخبرة العملية في المستقبل كما أن المواقف التي أواجهها سأثر فيها .

رغم أن المستقبل يمثل لي نوعا من الغموض كما لا يوجد لدي خطة في الوقت الحالي عما أقوم بعمله عند انتهاء الدراسة بعد المرحلة الجامعية ، أو حتى الدرجة العلمية الأخرى التي قد أتابع فيها ، ولكن على كل حال أنني على يقين بأنني سوف أقوم بتقديم المساعدة للأخرين .

كما أنني أرى نفسي في العمل مع الناس ، وأنني سأهتم بجميع الأفراد فيمن أتعامل معهم ، وكذلك جميع الدورات التي قد أجتزتها تتعلق جميعها بمساعدة الناس ، وكذلك تسهل لي التعامل مع الناس كما أنني أستطيع العمل مع الأشخاص كبار السن والصغار من الأطفال .

أتطلع للعمل في المستقبل ولا أفكر في العودة للوراء في الفترة الحالية ، وأتابع مواد الدراسة في الصف الثاني حتى أصل لدرجة البكالوريوس واجتازها ، كما أنني قد حققت تقدم يذكر وتعلمت الكثير فيما يحقق النفع ، كما أستطيع أن أحقق انجاز كبير اكاديميا .

ومنذ فترة الدراسة أثناء المرحلة الثانوية وأنا أتطلع في تقدم مرموق أكاديميا ، وكان لدي دافع للتعلم والنجاح في جميع الفصول الدراسية كما أنني كنت أذاكر الكثير من الدروس وأحاول فهمها ، كما أنني تجنبت كل ما لا يساعدني في تحصيل الدروس العلمية .

تعبير عن العمل
في اجمل مقدمة تعبير عن العمل ؛ يمثل العمل من أهم الأشياء في حياة الفرد كما أنه هو الذي يحقق طموحه ويوفر إحتياجاته الأساسية من المأكل والمشرب والملبس ، وهو من يكسب الفرد الكيان الإجتماعي ، بحيث يكتسب القيمة عند من حوله من المجتمع والمهنة المناسبة هي طموح ثابت عند كل فرد [3] .

العمل قد يختلف وجهات النظر عليه من حيث الرضا به أو عدم القناعة به ، ولكن على كل حال العمل هو عامل رئيسي في توفير حياة سعيدة للفرد ، والعمل هو ما يمثل مفترق الطريق في حياة الفرد ويؤثر على حياتنا في التقدم للأمام ، كما أن الأمر في العمل لا يقتصر على الطلاب الذين يبحثون عنه بل يمتد لأفراد العمل الذين تجاوزو سن الثلاثين من عمرهم .

ورغم أن بعض الطلاب يواجهون الأزمة في العمل من حيث البدائية وعدم الاندماج الكامل في الحياة العملية ولكن مع مرور السنوات ومرور العامل بعدد من المصاعب أثناء العمل ، فيطلق على هذا أزمة منتصف الحياة المهنية أو أزمة المنصف من العمر ، وهذا المصطلح الخاص بمنتصف العمر يتعلق بالعمال الذين لديهم أفكار جديدة في العمل بعد قضاء فترة زمنية في العمل .

ورغم وجود بعض التغيرات في العمل للفرد إلا أنه قد يمثل روتينا يوميا مثل الجهد المبذول في العمل وقضايا النمو المهني ، ومضلات العمل الداخلية التي تعبر عن بعض معوقات العمل ، فهناك عدد من الاختيارات التي يجد الفرد نفسه فيها في الحياة المهنية .

ولكن على الفرد وكذلك الطلاب الذين يسعون للعمل وضع عدد من المعايير للعمل حتى يختار الطالب بينها الأنسب له مثال ذلك الأختيار بين الفنون والطب والهندسة والتجارة ، وغيرها من الأعمال الأخرى ولكن لابد من توافر مجموعة من المعايير للعمل هي :

حب العمل والشغف به فلابد أن يحب الفرد مهنته ، حتى يستطيع تحمل الصعاب فيها ، كما يساعد ذلك على القضاء على أزمة منتصف الطريق والإبداع في العمل .
الاستقرار والثبات من حيث استقرار العامل وظيفيا وماليا ، وربط ذلك بما يأتي على سوق العمل من مجموعة المتغيرات مما يوجب استقرار العامل الوظيفي للفرد .
. رضا العامل وهو من أهم المعايير في العمل ، من حيث رضاء العامل عن جميع ظروف العمل وكذلك البيئة المحيطة به .
التطلع للمستقبل بحيث تحديد عدد من الأهداف المستقبلية ، كما يوفر ذلك رسم مجموعة من الخطط سواء كانت في نفس العمل أو مجال عمل أخر .
خاتمة تعبير أن العمل يعتبر من أساسيات الحياة التي لا يستغني عنها أن شخص وأن نعمل في مسار حياتنا لتحقيق هدفنا والعمل المرغوب فية .

تعبير عن مهنتي المستقبلية طبيبة
يحب الناس مهنة الطب نظرا لما له من مكانة عظيمة في مختلف أنحاء العالم ، كما أن هؤلاء الأطباء يعملون دون ملل من أجل الحياة البشرية ، كما أن معظم الناس يرغبون في أن يكون أبنائهم أطباء ويغرسون ذلك الحلم لدى صغارهم [4] .

كما أنها مهنة فريدة كما أن جميع من يلتحق بها لديهم معرفة ثاقبة وعميقة ، كما أنهم مدربون في استخدام أحدث الأجهزة لتشخيص المرض ، كما أنهم كثيرا ما يثبتون تفوقهم العلمي في علاج الكثير من المرضى ، والأطباء لديهم قدرة على العمل في خارج بلدهم وإثبات ذاتهم وخير مثال لذلك الأطباء الهنود ، وهناك عدد كبير من الطلبات على الأطباء الهنود مما جعلهم يعملون في بلدان مختلفة .

وجميع الأوطان تقدر مهنة الطب ويطلبون الأطباء بصورة مستمرة ، وتعتبر الهند أيضا من أكثر البلدان التي تصدر الأطباء ، وهم يعملون في كافة الأنحاء داخل البلاد ، كما الأطباء بالهند زاد الطلب عليهم لما يتميزون من المعالجة المثلية من حيث العباج دون حدوث أي آثار جانبية .
 
الوسوم
تعبير موضوع
عودة
أعلى