انطلاق مشروع تروجينا الجديد في السعودية عام 2022

  • تاريخ البدء
انطلاق مشروع تروجينا الجديد في السعودية عام 2022

أعلن الأمير محمد بن سلمان عن انطلاق مشروع من المشاريع الهامة التي سوف تغير وضع السياحة في المملكة العربية السعودية، وهو مشروع تروجينا الجديد، حيث يعد المشروع تجربة مميزة سوف تحدث داخل السعودية في الفترة القادمة، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على تفاصيل مشروع تروجينا الجديد 2022.


انطلاق مشروع تروجينا الجديد في السعودية عام 2022

مشروع مدينة نيوم في السعودية 2022​

مدينة نيوم الجديدة​

تعد مدينة نيوم أحد أهم المشاريع الاستثمارية الحديثة والضخمة داخل المملكة العربية السعودية، وهو مشروع استثماري تنموي تطوري ورأسمالي أنطلق في 14 صفر عام 1439 هجريا، وتم إطلاق المشروع ضمن منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الذي تم عقده في الرياض، وأساسه يستند إلى رؤية السعودية لعام 2030، ويرتكز مشروع نيوم على عدة مبادئ أساسية أهمها ما يلي:

  • تطوير جميع الجوانب الحياتية من كافة النواحي بما فيها الجسدية والاجتماعية وفقا لمعايير متجانسة.
  • الاهتمام بالتقنية الحديثة التي تتوافق مع الطبيعة بشكل بسيط ومتطور في نفس الوقت.
  • أخذ كافة معايير التنوع الإيجابي ضمن تفاصيل المشروع بالإضافة إلى الاستدامة.
  • تصميم الشعار الرسمي للمشروع على شكل نجمة من خمس أضلاع، ويقوم كل ضلع بتمثيل شكل معين يشمل دلالة تتماشى مع رؤية مشروع نيوم المستقبلية.
  • سوف يشمل المشروع تأسيس مدينة كاملة بها كافة متطلبات الحياة لجذب رؤوس الأموال وأكبر الشركات العالمية.

ما هو مشروع تروجينا السعودي​

تفاصيل إطلاق مشروع تروجينا
هو أحدى المشروعات الاستثمارية الحديثة المعلن عنها من قبل الأمير محمد بن سلمان ضمن مجموعة مشاريع نيوم الاستثمارية، وتقوم فكرة المشروع على رعاية واجهة سياحية عالمية جديدة للسياحة الجبلية داخل السعودية، خاصة في جبال مدينة نيوم وفقا لأحدث المعايير العالمية، وذلك لدعم السياحة في السعودية وتحقيقا رؤية المملكة العربية السعودية لتنويع الاقتصاد والحفاظ على الموارد الطبيعية، وقد تم الإعلان على أن المشروع سوف يكون في وسط مدينة نيوم الجديدة، وهو على بعد 50 كيلو متر من ساحل العقبة، وتلك المنطقة تتميز بمجموعة من أعلى القمم الجبلية في السعودية.


مم يتكون مشروع تروجينا السعودي​

أعلن سمو الأمير محمد بن سلمان على ان مشروع تروجينا يقوم على تأسيس مسارات وأحياء خاصة بالمشروع لتحقيق أفضل المعايير العالمية للجذب السياحي، وتشمل الآتي:

  1. الشكل الأساسي للمشروع يتكون من عدد من الأحياء وهي البوابة، الاكتشاف، الوادي، البحث، الاسترخاء، المرح، وتم تصميم تلك الأحياء لتقوم على رعاية الأنشطة الخاصة باحتياجات مختلف الأذواق.
  2. تقوم الجهات المعنية بتطوير الأحياء وفقا لمواصفات معمارية تتماشى مع الاستدامة البيئية، ويتم المراعاة فيها الحفاظ على مختلف الكائنات الحية، والحفاظ على الطبيعة.
  3. سوف تقوم فعاليات المشروع في تلك المنطقة المعروفة بالهواء النقي والمناظر الطبيعية والتنوع المناخي المميز فيها والذي يساعد على جذب السياحة وتطويرها.
  4. سوف يتم تنظيم مشروع تروجينا على بعد 50 كيلو متر من ساحل العقبة في المنطقة التي تتميز بأعلى القمم الجبلية في السعودية.

أهمية مشروع تروجينا في السعودية​

ترجع أهمية مشروع تروجينا إلى عدد من الأسس الهامة التي تجعله من أهم المشاريع الاستثمارية لنيوم، وهي:

  1. سوف يقوم المشروع على رعاية وإثراء حياة السياح والسكان في مدينة نيوم، وتعزيز رفايتهم حيث ستكفل التطويرات الحديثة تحقيق أفضل المعايير العالمية، وسيتم تنظيم المهرجانات الرياضية والفنية والثقافية وعدد واسع من أنشطة الترفيه.
  2. يستهدف المشروع استقطاب أكثر من 700 ألف زائر وحوالي 7000 نسمة من السكان الدائمين في ما يسمى بقرية تروجينا، وكافة القطاعات السكنية المجاورة للمشروع بحلول عام 2030.
  3. يعد المشروع أحد أسباب تحفيز النمو الاقتصادي وتنويع مصادر دخل الاقتصاد بالمملكة العربية السعودية، وذلك تماشيا مع رؤية 2030 وسيعمل المشروع على توفير 10 آلاف فرصة عمل وإضافة 3 مليار ريال سعودي للناتج المحلي بقدوم عام 2030.

--------
 
الوسوم
السعودية مشروع تروجينا الجديد
عودة
أعلى